2009/06/16

أنثى ؟





[ من / ما ] هي الأنثى ؟!



من وجهة نظرك .. من هي الأنثى الحقيقية ؟!
و ما هي الصفات التي تجعل من المرأة أنثى ؟!
و هل ينطبق على زيادة معيار الأنوثة في المرأة المثل المصري القائل : “ أكتر من كدا حتبوز ” ؟!
هل الأنوثة طبيعة أم تطبع ؟!
و هل تؤيد المرأة أن تتصنع الأنوثة حين تفقدها ؟!


محاور كثيرة تدور في فلك سؤال واحد : [ من / ما ] هي الأنثى ؟!


أتمنى مشاركتي فكركم و رأيكم و وجهات نظركم .. لعلي أرى من زوايا رؤيتكم .




دعوة : أبو رغد ، أبو هيفاء ، و أبو يارا .. رايكم مره يهمني =)

هناك 43 تعليقًا:

  1. جمييييل

    رغم بساطة السؤال لا أجد في مساحات افكاري

    اجابة معقولة منطيقاً

    قد أقول هي اللا منطقية وأسكت...

    ويتبعها سيل طويل من الصفات المعلقة على اللامنطقية

    الجميل حين توصف الأنثى لا أن تصف نفسها




    دمت بتميزك>>متابعة للردود

    ردحذف
  2. بنفس الوقت اختي noaa ودي لو اخواتي يشاركونا رايهم ..
    و يكون النقاش بين الطرفين ..

    يا هلا والله ..

    ردحذف
  3. الأنثى طبيعه وليس تتطبع
    وإذا لزم الأمر أن تتصنع
    مع زوجها فلابد تتصنع

    ولكن وجهة نظري إن لايمكن اي رجل يستقبل أنوثه مصنعه

    ردحذف
  4. جميل جداً !

    بامكان معظم الرجال استشعار تصنع الأنثى لأنوثتها من طبيعتها ..
    و بالنسبة لي فأنا [ أمقت ] من تتصنع أنوثتها !

    بالنسبة للتعامل مع الزوج فبالتأكيد ستشعر الزوجة بأنوثتها كلما زاد معيار الرجولة في زوجها ..
    و لو أنه عاملها كملكة لوجد الأنوثة تطغى على زوجته ..

    لي عودة أخرى مع تعريفي للأنوثة ..
    إلى ذلك الحين أشكرك على مداخلتك اللطيفة ..

    ردحذف
  5. الأنوثة هي
    رقة القلب ,, صدق الإحساس و عمقه!!

    تكتنز الكثير من العواطف [غير الكراهيه,,!]

    لا ارى الأنوثه فقط غنج و دلع ,,!
    فهذه[ قد] تكتسب و تتصنع !!

    لكن ما تحمله الأنثى بين حناياها هوا دليلها الصادق ,,
    فينعكس على أنوثتها [صفات وأفعال ]

    ,,

    أردت المشاركه هنا بإيجاز فقط
    و وضع بصمتي :)

    موفق أخي

    NORY

    ردحذف
  6. السلام عليكم

    الأنثى .. هي الجمال بالتناقضات

    فهي القوية بضعفها

    والذكية بسذاجتها

    والجميلة ببساطتها

    .. .. ..

    وانا اعتبر الانوثة طبع وليس تطبع

    ولا استسيغ التصنع في الانوثه

    لانه اشتهر بالساقطات

    ولذلك

    انثى قليلة الانوثة بدون تصنع

    اروع عندي بكثيييير من انثى طاغية الانوثة بتصنع

    وعلى كل حال

    انا اعتقد ان نصف الانوثة الحياء

    والنصف الثاني باقي الصفات الاخرى

    حبيت اتفلسف معك اخوي فراس ل5

    وعلى كل حال .. تسائلك كان جميل

    ردحذف
  7. مازلت انسى اكتب اسمي

    اللي فوق برضو تبع ابو يارا ل5

    ردحذف
  8. NORY ..
    تعليقك و متابعتك لمقالاتي تسرني ..
    اهلا ..


    كلامك جميل ..
    و لكن اظنه كان مختصر اكثر من اللازم ..

    لانو بعض الاحيان يجيك واحد و يشرح لك الفكره بطريقه و باسلوب تحس انك ما تحتاج شرح عقبه ..
    و لكن شرحك كان ماشي صح .. بس انقطع بدري ..

    شاكر لك مرورك .. و اتمنى المزيد ..

    ردحذف
  9. ابو يارا ..
    تذكر يوم اقول لك : اكره اللي يحاول يستخدم المحسنات اللفظية في كتاباته مثل المتناقضات ..


    اللي هي .. فقدتك يوم رحيلك و رحلت يوم فقك .. و هالطقه ..


    اول ما قريت ردك كرهتك ..
    بس يوم قريته مره ثانيه لقيته نفس كلامي !

    خصوصا هي القويه بضعفها .. على الجرح ..
    و تلاحظ انو كل ما شعر الرجل بحاجة المرأة إليه زاد تعلقاً فيها !
    و تجد دمعة ضغفها تدك حصون القوة لدى الرجل !

    بالفعل كلام موجز و بسيط .. و جميل ..

    حياك حبيب قلبي ..
    بس وين صورة يارا اللي بترسل لي ؟

    ردحذف
  10. ترى انا واياك في كل شئ زي بعض ل13

    بس انت عطني فرصه

    ويارا اليوم كملت شهر

    فاستح على وجهك تراها صارت حرمه ل5

    ردحذف
  11. يا ناسو على الحريم .. وهـ

    اقول ودك ترسل الصور و الا كيف ؟! ل١١

    ردحذف
  12. الانوثه طبيعه ..
    وتطبعها = مصـآخه وسماجه وثقل دم ل5 !!

    وانا اوافق أبو يارا في كلامه مره ..

    الأنثى هي من تحتمي تحت ظل رجل وليس تحت ظلها ..
    هي اللي تخاف , فيها دلع بطبيعتها

    الانثى هي نقيضه لصفات الرجل ,

    هو قوي هي ضعيفه
    هو جريء هي حياويه
    هو رجل هي نقيضته فهي أنثى ل5 ..

    بأختصار لو كانت صفات الرجل موجوده في هالبنت ما اعتقد رآح تستحق كلمه أنوثه بكل ما تعنيه الكلمه ..

    وآسفين ع الاطاله يبو ل5..

    ردحذف
  13. و هل تؤيد المرأة أن تتصنع الأنوثة حين تفقدها ؟!

    ودي أسأل كيف حين تفقدها ؟

    ردحذف
  14. no comment ..

    إضافة جميلة ..
    بس ميب زي حقت ابو يارا .. ل٢٨

    عاد انا لي عودة من زمان قايلها و سحبت ..
    بس باذن الله بهاليومين ..

    ناوي انزل كم تدوينه عقبها ابرجع له التدوينه ..

    كل عام و انتي بخير ..

    ردحذف
  15. - رفض يستوعب اسمي ل10 -
    نَكْهَة اٍحْتِرَآف ,





    "موضوع جميل
    وتفكير ذكي !

    :
    .

    قد قرأت قديمآ ,

    [ أن كل أنثى امرأة
    لكن ليس كل أمرآة أنثى ]


    .
    :

    هذه بذآتها لخصت الكثير ,

    لكن هنآك نقطة حول ( مآ ) هي الأنثى ,
    لآن ( من ) هي الأنثى , فلها موآصفاتها ولا يختلف فيهآ اثنان , فالمرآة مرآة , حتى وإن فعلت أفعال الرجال ,


    .

    الأنثى : هي التي تستطيع أن تجمع 3 صفآت وآكثر في وقت وآحد
    ( أم , أخت , زوجة , وأيضا ًبنت )


    .



    جميل طرحك ,

    ردحذف
  16. من هي الأنثى ؟
    التي ..
    1) تتصف بجمال روحها فيتجسّد جمالها الظاهر .
    2) تستطيع التحكم على عواطفها بـ عقلها .
    3) تتدفّأ بمعطف محرمها فـ{ تشاركه بمشاعره ، تكون متفهمة له ، ترتوي الودّ منه و يرتوي الحبّ منها .
    4) تمتلك القدرة على الفصل بين العاطفة و العقل في حل مشاكلها ، محاورتها مع الرجل .

    وَ تزيد عن ذلك ،،



    أما ما هي الأنثى ؟

    [ نصف العالم ]


    هل الأنوثة طبيعة أم تطبع ؟
    طبيعة ، أما التطبع فلا يعجبني مطلقاً .


    و هل تؤيد المرأة أن تتصنع الأنوثة حين تفقدها ؟
    كل امرأة خرجت عن فطرتها ستحتاج يوماً أن تعود إليها و تعرف قيمتها بأنوثتها ..

    ردحذف
  17. غرور و براة انثى4 أغسطس، 2012 7:14 ص

    فراس بسألك بس لا تضحك انت شيعي

    ردحذف
  18. من هي ?هي الحنونه على من تحب والقوية الشرسة على من يحاول إيذاء او اخذ شي تحبه
    ما هي? النصف الثاني من كل شي في هذا العالم

    ردحذف
  19. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  20. هي شخص جميل يجعل كل ما حوله اجمل
    الانوثه من وجهت نظري ليس شيء مكتسب او يمكن تعلمه ولو كانت كذالك لن تكون كالانوثه الطبيعيه

    ردحذف
  21. ولله معرف بس انا اكره التصنع احب اكون على طبيعتي اذا اول مره اش,ف شخص بتلاقيني رقيقه وما اتكلم بعدين اذا حسيت انو عادي اسير على طبيعتي بس انو عادي كذا مدري كيف -_- ان شاء الله تفهم انا ما فهمت نفسي XD

    ردحذف
  22. هيا بنا عملائنا الكرام نتعرف علي افضل شركة نظافة عامة بالمنطقة الشرقية توفر خدماتها عبر ( الدمام - الخبر-الجبيل - القطيف - الاحساء ) حيث تقدم شركة الصفا والمروه افضل خدمات التنظيف المثالية بالاعتماد علي كافة اساليب التنظيف الحديثة والعمالة الماهرة واجهزة التنظيف والجلي مع تقديم جودة ودقة مثالية للتنظيف فمع شركة تنظيف بالخبر والدمام تستطيعون الحصول علي نظافة شاملة مع التلميع والتعقيم الجيد للمطابخ والحمامات وجميع اركان المنزل فتوفر شركة الصفا والمروه للنظافة بالدمام الخدمات الاتية للتنظيف

    شركة تنظف منازل بالقطيف
    شركة تنظيف بالقطيف

    شركة تنظيف منازل بتبوك
    شركة تنظيف بتبوك

    شركة تنظيف بالخبر
    شركة تنظيف بالدمام
    شركة تنظيف بالاحساء

    شركة تنظيف فلل بالدمام
    شركة تنظيف شقق بالخبر
    شركة تنظيف خزانات بالقطيف

    ردحذف
  23. تقدم لكم شركة الصفا والمروه للخدمات المنزلية افضل خدماتها المتميزة فتوفر خدمات مكافحة الحشرات بجميع انواعها وخاصة مكافحة النمل الابيض الابيض فقد اعدت شركة الصفا والمروه لمكافحة النمل الابيض افضل فريق عمل متخصص في القضاء علي النمل الابيض بافضل وابسط الطرق بالاعتماد علي افضل الامكانيات الحديثة والعمالة الماهرة باستخدام اقوي المبيدات الامنة والفعالة فمع شركة مكافحة النمل الابيض باخبر والدمام والمنطقة الشرقية تستطيعون التخلص من النمل الابيض والاسود باعلي جودة ممكنةوارخص الاسعار المثالية فلدينا

    شركة مكافحة النمل الابيض بالقطيف
    شركة مكافحة حشرات بالدمام
    شركة مكافحة النمل الابيض بالخبر
    شركة مكافحة النمل الابيض بالجبيل
    شركة مكافحة النمل الابيض بالاحساء

    ردحذف
  24. شركة تسليك مجاري بالدمام- شركة الصفا والمروه تسعد دائما بتقديم افضل خدماتها لتسليك مجاري المياه وكشف تسربات المياه بالدمام والخبر والجبيل والاحساء والقطيف وجميع مدن المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية حيث تعتمد علي افضل اجهزة تسليك مجاري المياه واصلاح تسربات المياه بافضل اجهزة التسليك مع نخبة من كبار العمالة الماهرة المدربة علي الدقة والجودة المثالية فتوفر شركة الصفا والمروه لتسليك مجاري المياه الاتي

    شركة تسليك مجاري بالجبيل
    شركة تسليك مجاري بالقطيف
    شركة تسليك مجاري بجدة
    شركة تسليك مجاري بالرياض
    شركة تسليك مجاري بالطائف
    شركة تسليك مجاري بالباحة
    شركة تسليك مجاري بتبوك

    ردحذف
  25. تقدم لكم شركة الصفا والمروه للخدمات المنزلية افضل خدماتها المتميزة فتوفر خدمات مكافحة الحشرات بجميع انواعها وخاصة مكافحة النمل الابيض الابيض فقد اعدت شركة الصفا والمروه لمكافحة النمل الابيض افضل فريق عمل متخصص في القضاء علي النمل الابيض بافضل وابسط الطرق بالاعتماد علي افضل الامكانيات الحديثة والعمالة الماهرة باستخدام اقوي المبيدات الامنة والفعالة فمع شركة مكافحة النمل الابيض باخبر والدمام والمنطقة الشرقية تستطيعون التخلص من النمل الابيض والاسود باعلي جودة ممكنةوارخص الاسعار المثالية فلدينا

    شركة مكافحة النمل الابيض بالقطيف
    شركة مكافحة حشرات بالدمام
    شركة مكافحة النمل الابيض بالخبر
    شركة مكافحة النمل الابيض بالجبيل
    شركة مكافحة النمل الابيض بالاحساء

    ردحذف
  26. هيا بنا عملائنا الكرام نتعرف علي افضل شركة نظافة عامة بالمنطقة الشرقية توفر خدماتها عبر ( الدمام - الخبر-الجبيل - القطيف - الاحساء ) حيث تقدم شركة الصفا والمروه افضل خدمات التنظيف المثالية بالاعتماد علي كافة اساليب التنظيف الحديثة والعمالة الماهرة واجهزة التنظيف والجلي مع تقديم جودة ودقة مثالية للتنظيف فمع شركة تنظيف بالخبر والدمام تستطيعون الحصول علي نظافة شاملة مع التلميع والتعقيم الجيد للمطابخ والحمامات وجميع اركان المنزل فتوفر شركة الصفا والمروه للنظافة بالدمام الخدمات الاتية للتنظيف

    شركة تنظف منازل بالقطيف
    شركة تنظيف بالقطيف

    شركة تنظيف منازل بتبوك
    شركة تنظيف بتبوك

    شركة تنظيف بالخبر
    شركة تنظيف بالدمام
    شركة تنظيف بالاحساء

    شركة تنظيف فلل بالدمام
    شركة تنظيف شقق بالخبر
    شركة تنظيف خزانات بالقطيف

    ردحذف

أشكر لك اهتمامك و تعليقك